"رفقا بالقوارير" في أمسية ثقافية حول دورالمرأة في المجتمع الشرقى

جانب من الامسيه
جانب من الامسيه



 أقام صالون الهاشمي الثقافى ، برعاية مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافية  امسية شعرية اجتماعية   بعنوان (رِفْقًا بالقَوارير) أدار الأمسية الأعلامى والشاعر محمد المصري.

 
واكد  الكاتب عبد القادر الحسيني في الأمسية خلال كلمته حول تقدير المجتمع  لدور المرأة حرص الدين علي رعايتها ودعمها في مشوارها في تربية أبنائها عماد المستقبل .


واشار الشاعر إيهاب فاروق المحامي بمحكمة النقض في كلمته حول حقوق المرأة في القانون الوضعي والشرعي والواجبات المفروضة على كلا الزوجين حتى تستقر الأسرة المصرية فإن حصلت المرأة علي حقوقها وقدمت كل مالديها من مجهودات ليصب ذلك في  صالح المجتمع ككل.

 
واكد الكاتب الصحفى الدكتور محروس عامر بكلمته على محاولة الغرب طرح أفكار دخيلة علي المجتمع الشرقي بحيث تعمل عل تفكيك وحدة الأسرة والإبتعاد عن قيمنا الأصيلة واخلاقنا التي تقدس الحياة الأسرية .


كما أوضح الشاعر عبد العزيز الهاشمي في كلمته ان ما تقوم به المرأة من أدوار لصالح أسرتها لا تقوم بها لأنها مجبرة على ذلك ولكنها تقوم بخدمة اسرتها حبا لهم فهي تحب القيام بتلك الأدوار وتعبر عن حبها ذلك من خلال خدمتها لهم  .


شارك في المداخلات  الإعلامية عبير على  والمخرج الإعلامي محمد الحرازي و الإعلامي/ وليد العماري  والإعلامي  جمال الديب  الذين أكدوا من خلال  المناقشة على اهتمام المجتمع بقضايا المرأة وعرض بعضهم عدد من القصائد المعبرة عن موضوع المناقشة .

حضر الأمسية  كوكبة من المهتمين من الشعراء والمثقفين والإعلاميين

ترشيحاتنا